أرشيف

الحوثي يعلن الانسحاب من 129 موقعا و 56 نقطة على الطرق

أعلن مكتب عبدالملك الحوثي اليوم ان المقاتلين الحوثيين انسحبوا من نحو 159 موقعا في محيط مدينة صعدة و رازح والملاحيظ وسفيان  وقال ان الجيش ما زال حتى اللحظة يرفض فك الحصار عن مدينة صعدة ويمنع المواطنين من الدخول إلى بيوتهم .

وقال مصدر في مكتب الحوثي ان ما يصدر من قبل السلطة بين الحين والآخر من إتهامهم بالتباطوء هو تضليل للحقيقة وان الحوثيين يقدمون كل التسهيلات للجان وبشهادة الجميع .

واتهم الجيش بفرض حصار على المناطق المتضررة ومنع وصول المواد الغذائية اليها .

وقال المصدر " أن تجاهل مطالبهم المشروعة والسعي إلى بقاء التمترس وجعل محافظة صعدة ثكنة عسكرية والإصرار على فرض حالة الحصار واستهداف المواطنين واعتقالهم هو الذي يفرض حالة الحرب ويعرقل السلام بصورة حقيقية" .

وطالب السلطة بالنظر إلى مخلفات الحرب وقضية المعتقلين والمفقودين وملفات الإعمار والتعويض والأيتام والجرحى والموظفين والمفصولين وعودة الحياة إلى طبيعتها وإيقاف الإستهداف الامني والعسكري وغيرها من المطالب من أجل إنهاء ملف الحرب بشكل نهائي .

وعدد المصدر الخطوات التي قام بها الحوثيون من ازالة الالغام من الطرقات الرئيسة وجبهات القتال , واضاف انهم انسحبوا من نحو 129موقعا منها 59 في محيط مدينة صعدة و 21 موقعا في رازح و 20 موقعا في شدا 19 في الملاحيظ و 19 موقعا المنزا

زر الذهاب إلى الأعلى